كيفية تقوية اعصاب اليد

في هذه المقالة سنريك كيفية تقوية اعصاب اليد عن طريق بعض التمارين الرياضية وأيضا بواسطة التغذية الصحية فقط قم بقراءة المقال حتى الأخير.

يؤثر ضعف أعصاب اليد على العمل فمعظم الأعمال تتطلب السرعة والدقة في العمل وقد يعود السبب إلى نقص فيتامين B12 في الجسم، أو الإصابة بفقر الدم أيضا قد يكون السبب هو وجود أو حدوث التهابات في الأعصاب الناتجة عن عدوى أو جهد زائد وسوف نريك كيفية تقوية اعصاب اليد.

وهناك أعصاب تغذي، اليد مثل العصب الجلديّ العضديّ الخلفيّ والعصب الكعبري، والزندي، والمتوسّط فهي تقوم بدور مزدوجاً لأنها تعمل على التحكّم بحركات معقّدة في الذراع كاملةً وصولاً إلى أصابع اليد.

أسباب ضعف أعصاب اليد:

  • مرض السكري.
  • الأدوية الكيميائية المستخدمة لعلاج مرض السرطان.
  • الأمراض المناعيّة.
  • شرب الكحول.
  • الاضطرابات والأمراض الوراثية، مثل: مرض شاركو ماري توث.
  • الإصابات أو ضغط على العصب كالتعرض لحادث سير أو السقوط أو الإصابة الرياضية أما بالنسبة للضغط العصبي قد يحدث بسبب وجود الضمادات أو استخدام العكازات أو تكرار الحركة مثل كتابة عدة مرات.
  • نقص الفيتامينات: وأهما فيتامينات ب – و B-1، B-6 وB-12 وفيتامين E والنياسين الضرورية لصحة الأعصاب.

طرق تقوية عصب اليد:

1)التغذية:

عن طريق تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات كالكبد المشوي، والأسماك الزيتيّة كالسلمون والتونة، والتمر والبروتينات الحيوانيّة كما يجب تجنّب اللحوم الحمرإ، و الأغذية المليئة بالبوتاسيوم والكالسيوم مثل: الموز،أيضا إشتراء المستحضرات الطبية الغنية بالفيتامينات التي تقوي الأعصاب وتعتبر المأكولات البحريّة، والفواكه البحريّة، والخضروات من أهمّ الأغذية للأعصاب.

2)التمارين الرياضيّة:

سوف نقدم لكم أكثر التمارين المستخدمة لتقوية أعصاب اليد لكن يجب عليك القيام بها بشكل صحيح وبشكل يومي وسنريك نحن بالصور كيف تقوم بذالك.

الضغط على الكرة

ثني المعصم

تمرين مد المعصم

تمرين قبضة اليد

في الأخير أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد أفادك وأتمنى لك الصحة والعافية وطول العمر والمرجوا منك عزيزي الزائر أن تعود مرة أخرى إلى موقعنا وتقرأ مقالات جديدة حتى تستفيد من المعلومات الغنية التي نقدمها لك.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!